أخبار تقنية

غرامة ماليه على Booking بقيمة 450 مليون دولار

توصلت هيئة المنافسة الإسبانية، وهي الهيئة الوطنية للمنافسة والأسواق، إلى أن وكالة السفر عبر الإنترنت Booking.com أساءت استغلال موقعها المهيمن في السوق على مدى السنوات الخمس الماضية. وغرمت الشركة 413.24 مليون يورو (أو حوالي 447 مليون دولار بأسعار الصرف الحالية) .

فتحت هيئة المنافسة والأسواق تحقيقًا في Booking.com في أكتوبر 2022، في أعقاب شكاوى من الجمعية الإسبانية لمديري الفنادق والجمعية الإقليمية للفنادق في مدريد. وأكد تحقيق الهيئة الرقابية أن Booking فرضت شروطًا وأحكامًا غير عادلة على الفنادق قالت الهيئة إنها جعلت من الصعب على وكالات السفر المنافسة .

استحوذت Booking.com على حصة تتراوح بين 70٪ و90٪ من السوق في إسبانيا لتوفير خدمات الوساطة في الحجز عبر الإنترنت للفنادق من قبل وكالات السفر عبر الإنترنت خلال الفترة المعنية.

“لقد ارتكبت الشركة إساءة استخدام لموقفها المهيمن منذ الأول من يناير 2019 على الأقل وحتى اليوم من خلال فرض شروط تجارية غير عادلة مختلفة على الفنادق الموجودة في إسبانيا والتي تستخدم خدمات الوساطة في الحجز وتقييد المنافسة من وكالات السفر الأخرى عبر الإنترنت التي تقدم نفس الخدمات.

وخلصت الهيئة إلى أن Booking فرضت شرط سعر غير عادل على الفنادق التي تستخدم منصتها مما منعها من عرض غرفها على مواقعها الإلكترونية الخاصة بأقل من السعر المعروض على Booking.com، حتى مع احتفاظ المنصة بالحق في خفض سعر الفنادق من جانب واحد من خلال موقعها الإلكتروني أو تطبيقها.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى