معالجات

مميزات معالج سناب دراجون Snapdragon 7s Gen 3

مميزات ومواصفات معالج سناب دراجون 7أس الجيل الثاث

أعلنت شركة كوالكوم رسميًا عن معالجها الجديد سناب دراجون 7أس الجيل الثالث (Snapdragon 7s Gen 3)، وهو إضافة جديدة إلى سلسلة “s”، والذي تم تصنيعه بتقنية 4 نانومتر. ويحتوي المعالج على وحدة معالجة مركزية Kryo مع نواة رئيسية واحدة بتردد 2.5 جيجاهرتز، وثلاث نوى أداء تصل إلى 2.4 جيجاهرتز، وأربع نوى كفاءة تصل إلى سرعات تصل إلى 1.8 جيجاهرتز.

وفقًا لشركة كوالكوم ، يوفر معالج سناب دراجون 7s Gen 3 زيادة بنسبة 20% تقريبًا في أداء وحدة المعالجة المركزية ومعالجة رسوميات أسرع بنسبة 40% مقارنةً بـ 7s Gen 2 في العام الماضي.

كما توفر الشريحة الجديدة أداءً أفضل للذكاء الاصطناعي بنسبة 30% وتوفيرًا إجماليًا للطاقة بنسبة 12%. وفيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، فهي تتميز بوحدة معالجة عصبية مخصصة لمحرك الذكاء الاصطناعي تتيح ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية على الجهاز مثل إلغاء الضوضاء بالذكاء الاصطناعي أو تقليل الضوضاء.

وتشمل أبرز الميزات الأخرى دعم ذاكرة وصول عشوائي مدمجة تصل إلى 16 جيجابايت وتخزين نوع UFS 3.1؛ والتقاط صور بدقة تصل إلى 200 ميجابكسل ومقاطع فيديو 4K HDR؛ وشاشة بدقة Full HD+ بمعدل تحديث 144 هرتز؛ وإمكانية الاتصال بشبكات الجيل الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى