تسريبات

تسريب أسعار ومواصفات سلسله هواتف ايفون 16

اسعار ومواصفات هواتف ايفون 16 الجديدة

تم تسريب المواصفات الرئيسية لسلسلة هواتف ايفون 16 من شركة آبل بما في ذلك تفاصيل التسعير قبل الإطلاق.

لنبدأ بنسخه البرو ، وفقًا لما ذكره موقع Apple Hub، ستتميز إصدارات ايفون 16 برو بعدسة تليفوتوغرافي “Tetraprism”، والتي توفر تكبيرًا بصريًا يصل إلى 5x.

سيشهد كلا الطرازين برو زيادة في حجم الشاشة، حيث يبلغ قياس شاشة ايفون 16 برو الآن 6.3 بوصة بينما برو مكس سيكون بحجم شاشة 6.9 بوصة.

أما بالنسبة لجهاز ايفون 16 القياسي ومتغيره بلس، فسيحتفظان بنفس أحجام الشاشة عند 6.1 بوصة و6.7 بوصة على التوالي. لسوء الحظ، لا تزال هذه الشاشات محدودة بتردد 60 هرتز.

سيحصل كل من ايفون 16 القياسي و بلس على معالج آبل A18، بينما ستحصل نسخ ايفون برو على معالج A18 Pro – كلاهما مبني على معمارية 3 نانوميتر من الجيل الثاني من TSMC (N3E).

ستحتوي جميع الموديلات على الذكاء الاصطناعي لشركة آبل (Apple Intelligence) :

بالإضافة إلى ذلك، ستحصل جميع الموديلات الأربعة على الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence، مما يعني أن المجموعة بأكملها تأتي مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت على الأقل. وفقًا لتقرير آخر، يلزم وجود ذاكرة بسعة 8 جيجابايت على الأقل لتشغيل Apple Intelligence بشكل صحيح.

من حيث التسعير، من المتوقع أن ترفع الشركة السعر الابتدائي لجهاز ايفون 16 برو بمقدار 100 دولار أمريكي، مما يعكس استراتيجية العام الماضي. هذا يعني أن ايفون 16 برو من المرجح أن يبدأ من 1099 دولارًا أمريكيًا.

تظل الأسعار كما هي بالنسبة لجهاز iPhone 16 و16 Plus بدءًا من 799 دولارًا أمريكيًا و899 دولارًا أمريكيًا على التوالي.

حتى وقت كتابة هذا الخبر ، لم تعلن شركة آبل بعد عن موعد اطلاق هذه السلسله من الهواتف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى