أخبار تقنية

إطلاق هاتف آيفون 16 و ايفون 16 بلس بشاشة Super Retina OLED مع زر الحركة والتحكم في الكاميرا : السعر والمواصفات

سعر ومواصفات هاتف ايفون 16

أطلقت شركة آبل اليوم الاثنين كل من هاتف ايفون 16 وايفون 16 بلس في أحدث حدث لإطلاق الأجهزة. تعمل هذه الهواتف الذكية بشريحة A18 الجديدة ونظام التشغيل iOS 18، إلى جانب دعم ذكاء آبل الاصطناعي Apple Intelligence – وجهة نظر الشركة في الذكاء الاصطناعي (AI). مثل سابقاتها، فهي مجهزة بإعداد كاميرا خلفية مزدوجة.

أسعار وتوافر ايفون 16 و ايفون 16 بلس :

يبدأ سعر ايفون 16 من 799 دولارًا (حوالي مليون و 200 الف دينار عراقي )، بينما يبدأ ايفون 16 بلس من 899 دولارًا (حوالي مليون و 350 الف دينار عراقي ) للإصدار الأساسي بسعة 128 جيجابايت. يتوفر كلا الهاتفين بسعة تخزين تصل إلى 512 جيجابايت.

سيتوفر الهاتفان باللون الأسود والأبيض والوردي والأزرق المخضر والأزرق البحري. تبدأ الطلبات المسبقة في 13 ايلول وتبدأ المبيعات في 20 ايلول .

مواصفات وميزات ايفون 16 ايفون 16 بلس :

يعد آيفون 16 الذي تم إطلاقه حديثًا هاتفًا ثنائي الشريحة (الولايات المتحدة: eSIM، عالميًا: Nano+eSIM) يعمل بنظام iOS 18. وهو مدعوم بشريحة A18 ثماني النواة بتقنية 3 نانومتر والتي تتميز بوحدة معالجة مركزية سداسية النواة ووحدة معالجة رسومية خماسية النواة ومحرك عصبي 16 نواة. مثل طراز ايفون 16 برو ، ستدعم هذه الهواتف ميزات Apple Intelligence التي عرضتها الشركة في WWDC 2024 والتي ستشق طريقها أيضًا إلى طرازات ايفون 15 برو .

جهزت شركة آبل هاتف ايفون 16 بشاشة Super Retina XDR OLED مقاس 6.1 بوصة مع ما يصل إلى 2000 شمعة من ذروة السطوع، وحماية Ceramic Shield المطورة، وDynamic Island. يتمتع الهاتف بتصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء. يتمتع ايفون 16 بلس بنفس مواصفات الطراز القياسي، ولكنه يتميز بشاشة Super Retina XDR OLED أكبر مقاس 6.7 بوصة. تحصل الهواتف أيضًا على زر Action من سلسلة ايفون 15 برو إلى جانب زر التحكم في الكاميرا الجديد على الجانب الأيمن. يمكنك استخدام الأخير للتكبير والتصغير والتقاط الصور وتسجيل الفيديو والمزيد بنقرة أو تمريرة واحدة فقط.

مثل سلسلة ايفون 15، تم تجهيز الهواتف الجديدة بكاميرا بزاوية عريضة 48 ميجابكسل مع تكبير 2x داخل المستشعر وفتحة عدسة f/1.6، كما تتميز بكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.6 وضبط تلقائي للصورة. تتيح الكاميرا فائقة الاتساع أيضًا التصوير الماكرو. بالنسبة للصور الشخصية ومكالمات الفيديو، توجد كاميرا TrueDepth بدقة 12 ميجابكسل في المقدمة. يتيح تصميم الكاميرا الجديد أيضًا التقاط الفيديو والصور المكانية.

تتضمن خيارات الاتصال في ايفون 16 و ايفون 16 بلس شبكات 5G و4G LTE وWi-Fi 6E وBluetooth وGPS وNFC ومنفذ USB Type-C. تحصل على سعة تخزين مدمجة تصل إلى 512 جيجابايت في iPhone 16 وiPhone 16 Plus. لا تعلن Apple عادةً عن مقدار ذاكرة الوصول العشوائي أو سعة البطارية في هواتفها الذكية، ولكن من المتوقع الكشف عن هذه القيم أثناء تفكيك الهاتف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى