اسعار ومواصفات

مواصفات هاتف هواوي ميت Mate XT الكاملة : السعر والمعالج

هاتف هواوي ميت أكس تي ياتي بمعالج Kirin 9010

تم إطلاق هاتف هواوي ميت أكس تي التميت ديزاين (Huawei Mate XT Ultimate Design) في الصين يوم الثلاثاء باعتباره أول هاتف ذكي ثلاثي الطي في العالم. وعلى الرغم من أن الشركة كشفت عن العديد من مواصفاته، بما في ذلك شاشة كبيرة مقاس 10.2 بوصة عند فتحها بالكامل، وإعداد كاميرا خارجية ثلاثية، إلا أنها لم تحدد المعالج الذي سيشغل الهاتف. ومع ذلك، يشير مقطع فيديو عملي جديد من حدث الإطلاق الرسمي إلى أنه قد يعمل بشريحة Kirin 9010، مما يؤكد التسريبات السابقة.

ماهو معالج هواوي ميت Mate XT :

في مقطع فيديو نُشر على منصة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo (عبر منشور Taylor Ogan’s X)، تم تسريب تفاصيل شريحة Huawei Mate XT Ultimate Design. يُزعم أنه يحتوي على شريحة Kirin 9010 تحت الغطاء. يُقال إن هذه الشريحة تتميز بثمانية أنوية؛ نواة أداء Taishan واحدة بسرعة 2.3 جيجاهرتز، و3 أنوية متوسطة الحد الأقصى لترددها 2.18 جيجاهرتز وأربعة أنوية كفاءة بسرعة قصوى تبلغ 1.55 جيجاهرتز.

علاوة على ذلك، فإن معالج Kirin 9010 الذي يعمل على تشغيل ميت XT يتميز ببنية 64 بت ويأتي مع وحدة معالجة الرسوميات Maleoon 910 MP4، والتي يُقال أيضًا أنها مدمجة في شرائح Kirin 9000W و9000S. ويقال إن المعالج تم تصنيعه بواسطة شركة Semiconductor Manufacturing International Corporation (SMIC) – أكبر شركة لتصنيع الشرائح في الصين.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المعالج يعمل أيضًا على تشغيل هاتف ذكي آخر من هواوي، وهو Pure 70 Ultra، والذي يتوفر أيضًا حصريًا في الصين.

مواصفات ميت Mate XT :

يتميز هاتف هواوي ميت XT بتصميم قابل للطي ثلاث مرات، ويتميز بشاشة OLED مرنة مقاس 10.2 بوصة (عند طيها) تتحول إلى شاشة مقاس 7.9 بوصة عند طيها مرة واحدة، وشاشة مقاس 6.4 بوصة عند طيها مرتين. يأتي الهاتف مزودًا بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت، ويعمل بنظام HarmonyOS 4.2، ويأتي بخيارات تخزين 256 جيجابايت و512 جيجابايت و1 تيرابايت.

من حيث البصريات، يتميز هاتف ميت XT بإعداد كاميرا خارجية ثلاثية تتألف من كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل، ومستشعر فائق الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وعدسة مقربة بدقة 12 ميجابكسل. كما تحتوي الشاشة الداخلية على كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل.

زودت هواوي هاتفها القابل للطي الثلاثي ببطارية 5600 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السلكي بقوة 66 واط والشحن اللاسلكي بقوة 50 واط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى